التحالف الدولي يكشف أن مدينة عفرين ليست ضمن نطاق عملياته في سوريا



سمارت-فرنسا​

​كشف المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الثلاثاء، إن مدينة عفرين بحلب الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية، ليست في نطاق عمليات التحالف في سوريا.

​وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ريان ديلون في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، إن "التحالف لم يغير مهمته في القيام بعمليات لطرد تنظيم (داعش الإرهابي) من مناطق معينة بالعراق وسوريا، وتحقيق الاستقرار الإقليمي​".

​وأضاف: "عفرين ليست ضمن نطاق عملياتنا، ونواصل تقديم الدعم لشركائنا بهدف الانتصار على جيوب (داعش)، على امتداد وادي الفرات الأوسط، وخاصة شمالي البوكمال والمساحات الواقعة شرقي نهر الفرات".

 وكان مصدر مطلع ذكر لـ"سمارت" أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع عفرين، وتجهيزات عسكرية لقواعدها في الداخل السوري، تضمنت "دبابات، ناقلات جند، عربات مدرعة، رشاشات متوسطة وثقيلة". 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "لا أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا"، مطالبا حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتبني موقف حيال حماية حدود أحد أعضائه.

​وتدعم الولايات المتحدة بالأسلحة "وحدات حماية الشعب" الكردية المكوّن الرئيسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، في ظل تصنيف تركيا لـ"الوحدات" على قوائم الإرهاب لديها.

 




المصدر
محمد الحاج