جرحى مدنيون بقصف لقوات النظام على مدينتين شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2018/01/16 14:08:29بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

جرح مدنيون الثلاثاء، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينتي دوما وحرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، تزامنا مع قصف مماثل طال مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية.

وقال ناشطون لمراسل "سمارت"، إن عددا من المدنيين - لم تعرف حصيلتهم بعد - جرحوا، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما من مواقعها في الجبال المحيطة، لافتين أن مدنيين اثنين توفيا متأثرين بجراحهما إثر قصف سابق على المدينة قبل أيام.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء سكنية في مدينة حرستا، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين بينهم امرأة، تزامنا مع خمس غارات بالصواريخ نفذتها طائرات حربية يرجّخ أنها تابعة لقوات النظام على مدينتي حرستا وعربين، أسفرت عن اندلاع حريق في أحد الشقق السكنية بعربين، دون تسجيل إصابات.

بدوره، ذكر الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك"، أن مدينة حرستا تعرضت منذ منتصف الليل وحتى اللحظة، لأكثر من 85 قذيفة مدفعية و 13 صاروخا أرض أرض "فيل"، وأن فريقه في المركز 90 عمل على تفقد المنطقة وإخلاء المصابين إلى نقاط طبية.

كذلك، قصفت قوات النظام المتمركزة في جبل قاسيون بالمدفعية الثقيلة، الأراضي الرزاعية في بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق)، كما قصفت بلدات أوتايا وحرزما والنشابية في منطقة المرج (20 كم شرق العاصمة دمشق).

و​قتل وجرح عدد من المدنيين أمس الاثنين، جراء قصف مكثف لقوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، تزامنا مع تصعيد عسكري على مدينة عربينالتي تشهد معارك بين النظام ومقاتلي "فيلق الرحمن".




المصدر
سعيد غزّول