جرحى مدنيون بقصف لقوات النظام على مدينة دوما



سمارت - ريف دمشق

جرح مدنيون الثلاثاء، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق)، تزامنا مع قصف مماثل طال مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية.

وقال ناشطون لمراسل "سمارت"، إن عددا من المدنيين - لم تعرف حصيلتهم بعد - جرحوا، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما من مواقعها في الجبال المحيطة، لافتين أن مدنيين اثنين توفيا متأثرين بجراحهما إثر قصف سابق على المدينة قبل أيام.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام المتمركزة في جبل قاسيون، استهدفت بالمدفعية الثقيلة الأراضي الرزاعية في بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق)، كما قصفت بلدتي حرزما والنشابية في منطقة المرج (20 كم شرق العاصمة دمشق).

وذكر الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك"، أن فرقه في مراكز الغوطة الشرقية تفقدت المناطق المستهدفة، وعملت على إخلاء المصابين في مدينة دوما ونقلتهم إلى نقاط طبية قريبة.

ولفت الدفاع المدني، أن مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق) تعرضت منذ منتصف الليل، لأكثر من 15 قذيفة مدفعية و 13 صاروخا أرض أرض "فيل"، عمل المركز 90 على تفقد المنطقة، واقتصرت الأضرار على المادية.

و​قتل وجرح عدد من المدنيين أمس الاثنين، جراء قصف مكثف لقوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، تزامنا مع تصعيد عسكري على مدينة عربينالتي تشهد معارك بين النظام ومقاتلي "فيلق الرحمن".




المصدر
سعيد غزّول