خمسة قتلى للجيش الحر بانفجار عبوتين ناسفتين في درعا



سمارت - درعا

قتل خمسة مقاتلين تابعين لفصلي "تجمع ألوية العمري" و"فوج المدفعية الأول" في الجيش السوري الحر الثلاثاء، بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين مختلفتين بريف درعا جنوبي سوريا.

وقال مسؤول مكتب النشر لـ"تجمع ألوية العمري" عمر المدلجي لـ "سمارت"، إن أربعة مقاتلي "التجمع" قتلوا بانفجار "عبوة ناسفة" أثناء "تمشيط" الطريق بين قريتي شعارة - كريم الجنوبي في منطقة اللجاة (55 كم شمال مدينة درعا).

من جانبهم أفاد ناشطون لـ"سمارت"، أن قوات النظام المتمركزة في حقل "كريم" (نقطة عسكرية تدريبية)، استهدفت بقذائف الدبابات منطقة انفجار العبوة على الطريق، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين من "الحر" كانوا يسحبون رفيقهم الذي قتل بالانفجار.

كذلك، قتل أحد المقاتلين التابعين لـ "فوج المدفعية الأول"، إثر انفجار "عبوة ناسفة" أيضا بسيارة كانت تقله في منطقة درعا البلد، أشار ناشطون لـ "سمارت"، بأن "العملاء" التابعين لقوات النظام في المنطقة هم مَن زرعوها.

واغتال مجهولون في الثامن من شهر كانون الثاني الجاري، قائدا ميدانيا في "فرقة 18 آذار"التابعة للجيش الحر، بإطلاق النار عليه أمام منزله في حي طريق السد بمدينة درعا.

وتشهد محافظة درعا انتشارا كبيرا لعمليات الاغتيال بحق قياديين ومقاتلينمن الفصائل، إضافة لانفجار عبوات ناسفةأدت لمقتل آخرين، حيث ألقى الجيش السوري الحر منتصف الشهر الماضي القبض على عصابة مرتبطة بالنظام، ومسؤولة عن عمليات اغتيال، بينما يُتهم تنظيم "الدولة الإسلامية" بالمسؤولية عن عمليات أخرى.




المصدر
سعيد غزّول