ضحايا بانفجار لغم شرق دير الزور وتنظيم "الدولة" يعدم ثلاثة أشخاص



سمارت ــ تركيا 

قتل مدني وجرح آخرون جراء انفجار لغم زرعه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة شرق دير الزور شرقي سوريا، كما أعدم الأخير ثلاثة أشخاص في بلدة بالمنطقة نفسها.

وقال ناشطون الثلاثاء، إن اللغم انفجر في بلدة غرانيج (90 كم شرق مدينة دير الزور) ما أدى لسقوط القتيل والجرحى ( لم تعرف أعدادهم)، لافتين أن البلدة تشهد اشتباكات بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية"، بمحاولة الأخيرة فرض سيطرتها عليها.

وجرح مدنيون بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة " في بلدة الشحيل وقرية الكشكية شرق مدينة دير الزور، الخاضعتين لسيطرة "قسد".

​وقالت الناطقة باسم عملية "عاصفة الجزيرة" التابعة لـ"قسد" قبل أيام، إن عناصرهم سيطروا على 45% من مساحة بلدة غرانيج، ويبعدون نحو 3 كم عن مدينة هجين، لافتة إلى "ضراوة" المعارك ضد التنظيم.

كذلك أشار الناشطون الذين يعملون في تجمع "الشرق نيوز"، إلى أن تنظيم "الدولة" أعدم ثلاثة مدنيين رميا بالرصاص في حي الكشمة ببلدة الشعفة شرق مدينة دير الزور بتهمة التعامل مع "قسد".

من جانبه أوضح عضو التجمع فراس علاوي، بتصريح لـ"سمارت"، أن التجمع يضم عدد من الإعلاميين من أبناء المنطقة، فيما يعتمدون بنقل الأخبار على مصادر أهلية ومحلية متواجدة هناك.

وأعدم تنظيم "الدولة" الخميس الفائت، مدنيين اثنين بقرية الشعفة (111 كم شرق مدينة دير الزور)، بتهمة تهريبهما عناصر تابعين له خارج مناطق سيطرته.

     


المصدر
أمنة رياض