ضحايا بينهم ستة أطفال بقصف جوي على قرية طبيش بإدلب



سمارت - إدلب

قتل ستة أطفال وامرأة  وجرح عدد من المدنيين الثلاثاء، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قرية طبيش التابعة لمدينة معرة النعمان (31 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن طائرات حربية شنت ثلاث غارات على القرية ما أسفرعن مقتل ستة أطفال وامرأة وإصابة تسعة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة أسعفوا على إثرها إلى مشاف بالمنطقة، فيما رجح ناشطون أن تكون الطائرات الحربية تابعة لسلاح الجو الروسي.

وأضاف الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارة بقنابل "النابالم" المحرمة دوليا على منزل في قرية الغدفة جنوب مدينة إدلب، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وتعرضت المزارع الجنوبية في مدينة خان شيخون لغارات وبراميل متفجرة من طائرات حربية ومروحية تابعة للنظام وروسيا، كما قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية أطراف مدينة كفرنبل، واقتصرت الأضرار على المادية.

وقتل مدنيان وجرح ثمانية آخرونبقصف جوي يرجح أنه روسي ليل الاثنين – الثلاثاء، على قريتين شرق مدينة إدلب.

وسبق أن جرح خمسة مدنيين الاثنين، بقصف صاروخي من البوارج الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط على قرية الدير الشرقي (37 كم جنوب مدينة إدلب)، بينما قتل خلال اليومين الماضين 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال وجرح آخرونبقصف جوي  لطائرات حربية روسية وأخرى للنظامعلى عدة بلدات وقرى في محافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب معارك كر وفر بين قوات النظام وحلفائه من جهة وفصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةمن جهة أخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحىمن المدنيين، إضافة إلى تدمير عدد من   المراكز الحيوية المدنية، ونزوح أكثر من 300 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش