ضحايا بينهم ستة أطفال بقصف جوي وصاروخي على إدلب



تحديث بتاريخ 2018/01/16 13:56:20بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
سمارت - إدلب

قتل ثمانية مدنيين بينهم ستة أطفال وجرح آخرون الثلاثاء، بقصف جوي وصاروخي على مدينة وقريتين بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن طائرات حربية شنت ثلاث غارات على قرية طبيش التابعة لناحية معرة النعمان (31 كم جنوب إدلب) ما أسفرعن مقتل ستة أطفال وامرأة وإصابة تسعة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة أسعفوا على إثرها إلى مشاف بالمنطقة، فيما رجح ناشطون أن تكون الطائرات الحربية تابعة لسلاح الجو الروسي.

وأضاف الناشطون أن مدنيين اثنين قتلا وجرح آخرون، جراء غارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية على قرية معرشمارين جنوب مدينة إدلب.

وجرح خمسة مدنيين بقصف صاروخي لقوات النظام السوري المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة وسط البلاد، طال مدينة جسر الشغورغرب مدينة إدلب، حسب الناشطين.

وأردف الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارة بقنابل "النابالم" المحرمة دوليا على منزل في قرية الغدفة جنوب مدينة إدلب، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وذكر الناشطون أن المزارع الجنوبية في مدينة خان شيخون تعرضت لغارات وبراميل متفجرة من طائرات حربية ومروحية تابعة للنظام وروسيا، كما قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية أطراف مدينة كفرنبل، واقتصرت الأضرار على المادية.

وقتل مدنيان وجرح ثمانية آخرونبقصف جوي يرجح أنه روسي ليل الاثنين – الثلاثاء، على قريتين شرق مدينة إدلب.

وسبق أن جرح خمسة مدنيين الاثنين، بقصف صاروخي من البوارج الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط على قرية الدير الشرقي (37 كم جنوب مدينة إدلب)، بينما قتل خلال اليومين الماضين 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال وجرح آخرونبقصف جوي  لطائرات حربية روسية وأخرى للنظامعلى عدة بلدات وقرى في محافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب معارك كر وفر بين قوات النظام وحلفائه من جهة وفصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةمن جهة أخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحىمن المدنيين، إضافة إلى تدمير عدد من   المراكز الحيوية المدنية، ونزوح أكثر من 300 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش