"فيلق الرحمن" يداهم منزل ناشط ويعتقله في حي جوبر شرق دمشق



​سمارت-دمشق

​داهمت مجموعة من "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، منزل الناشط السوري عبد الكريم عرابي واعتقلته في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، دون ذكر توضيح حول أساباب الاعتقال.

​وقال صديق مقرب من "عرابي"، الصحفي عطا الله سلام في تصريح لـ"سمارت" الثلاثاء، إن عناصر من المكتب الأمني في "فيلق الرحمن" داهموا منزل الناشط واعتقلوه أمام زوجته وأولاده، مساء أمس الاثنين، في ظل تدهور وضعه  الصحي وعدم أخذه لأدويته.

​وأوضح "سلام" أنه تواصل مع المكتب الخارجي لـ"فيلق الرحمن" في مدينة اسطنبول التركية، ولم يكن له علما بالحادثة، فيما تعامل بالوقت ذاته "بكل إيجابية" ووعد بإطلاق سراح المعتقل قبل صلاة العصر، دون تحقيق ذلك بعد إنقضاء المدة.

​وأضاف "سلام" أن المكتب الخارجي أبلغه بعد التواصل مع عناصر الفيلق شرق دمشق، أن سبب الاعتقال هو رفض "عرابي" تسليمهم ملفات "قديمة" طلبت منه(دون تحديد طبيعة الملفات)، لافتا أن الأخير عمل لمدة 15 يوما مع "فيلق الرحمن".

​ورجح "سلام" أن يكون سبب الاعتقال هو منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لصديقه، التي تخالف في بعضها تصرفات لـ"الفيلق".

وسبق أن نفى "فيلق الرحمن" في كانون الأول الماضي، أنباء تحدثت عن اعتقاله خمسة أشخاص بتهمة العمل ضد سياسته في غوطة العاصمة دمشق الشرقية.

​وسبق أن اعتقل "فيلق الرحمن" مجموعة من الإعلاميين ليفرج عنهم بعد 24 ساعة، في ظل اعتقالات مماثلة تنفذها الفصائل في الغوطة الشرقية،  مثلاعتقال "جيش الإسلام" الصحفي العامل بـ"مركز دمشق الإعلامي" منيب أبو تيم، في مدينة دوما.




المصدر
محمد الحاج