قتيلان وجرحى مدنيون بقصف جوي ليلي على قريتين شرق إدلب



سمارت - إدلب

قتل مدنيان وجرح ثمانية آخرون بقصف جوي يرجح أنه روسي ليل الاثنين – الثلاثاء، على قريتين شرق مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على قرية جوباس ( 15 كم شرق مدينة إدلب) ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بينهم أطفال ونساء بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى نقاط طبية قريبة.

وأضاف الناشطون أن قرية انقراتي بالمنطقة تعرضت لغارات مماثلة، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة شقيقه بجروح متوسطة، نقل على إثرها إلى نقطة طبية قريبة.

وتعرضت مدن سراقب وخان شيخون وكفرنبل وقريتي التح والغدفة لعدة غارات من طائرات حربية يرجح أنها روسية، تزامنا مع استهداف محيط مدينة معرة النعمان وقرية كفرومة بقنابل "النابالم" المحرمة دوليا، واقتصرت الأضرار على المادية، حسب الناشطين.

وجرح خمسة مدنيين الاثنين، بقصف صاروخي من البوارج الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط على قرية الدير الشرقي (37 كم جنوب مدينة إدلب)، بينما قتل خلال اليومين الماضين 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال وجرح آخرونبقصف جوي لطائرات حربية روسية وأخرى للنظامعلى عدة بلدات وقرى في محافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب معارك كر وفر بين قوات النظام وحلفائه من جهة وفصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةمن جهة أخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحىمن المدنيين، إضافة إلى تدمير عدد من   المراكز الحيوية المدنية، ونزوح أكثر من 300 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش