"أبو زيد": لم نتلقى وعودا من واشنطن لإعادة دعم الجيش الحر



سمارت-تركيا

أكد المعارض السوري أسامة أبو زيد الأربعاء، أنهم لم يتلقوا أي وعود من الولايات المتحدة لإعادة الدعم للجيش السوري الحر.

وكشف قيادي في الجيش الحر قبل أيام لـ"سمارت"، أنهم يناقشون مع مسؤولين أمريكيين إعادة دعم الجيش الحر لمواجهة الإرهاب والميليشيات الإيرانية.

وقال "أبو زيد" الذي يزور واشنطن برفقة قادة من الجيش الحر، إنهم في زيارة غير رسمية للولايات المتحدة، إذ لم توجه الحكومة الأمريكية أي دعوة لهم، بل دعاهم "المجلس السوري-الأمريكي".

وشدد "أبو زيد" في كلمة صوتية بثها على قناته الرسمية في "تيلغرام"، أنهم لم يتلقوا إي وعود من الإدارة الأمريكية لإعادة دعم الجيش الحر، وتابع: وزير الخارجية الأمريكية سيعقد مؤتمرا غدا لإعلان استراتيجية بلاده في سوريا خلال الشهور القادمة.

واعتبر "أبو زيد"، أنه من "المطمئن" ما سمعوه من أعضاء الكونغرس الأمريكي من تأكيدهم على أن "لا دور للأسد في سوريا"، ورفضهم لمؤتمر "الحوار الوطني السوري" (سوتشي) والذي تسعى روسيا لعقده.

وكان قائد "القوات الأمريكية الخاصة" أكد، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أنهت "برنامج دعم المعارضة السورية المعتدلة"، الذي اعتبره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  "خطيرا ومكلفا وغير فعال".

وتساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام السوري، حيث قتل العشراتمنهم في معارك مع فصائل الجيش الحر والكتائب الإسلامية بمختلف المناطق السورية، كما تدعم إيران ميليشيا "حزب الله" اللبناني، التي اتخذت مقرات لها في مناطق سورية عدة أهمها الزبداني بريف دمشق والقصير بحمص.




المصدر
حسن برهان