إقامة المباراة النهائية لذوي الاحتياجات الخاصة في إدلب (فيديو)



سمارت - إدلب

أقيمت الأربعاء في مدينة إدلب شمالي سوريا، المباراة النهائية بكرة القدم لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين الذين سقطوا جراء القصف والاشتباكات والألغام.

وقال المعالج الفيزيائي في مشفى "الزراعة"  بالمدينة، مرعي شيخ الحدادين،  بتصريح إلى "سمارت"، إن الفريق يتكون من 18 لاعبا تتراوح أعمارهم بين 12 و 30 سنة، ومن كافة المحافظات السورية، وحدتهم الإصابة في  فريق واحد.

وأشار "مرعي" أن هذا النشاط يهدف لدعم المصابين نفسيا في ظل توقفهم عن العمل وعدم احتكاكهم بالمجتمع بسبب الإصابة، كما ذكر أن المباراة تمت برعاية منظمة "شفق" وتحت إشراف نادي "أمية" الرياضي.

ومن جانبه قال لاعب في الفريق، عبد القادر يوسف، أنه تعرض لإصابة في حلب بترت ساقه على إثرها، وخضع للمعالجة الفيزيائية بمشفى "الزراعة" وانضم لاحقا لهذا الفريق، في حين كانت المباراة النهائية بعد شهر من التدريبات وانتهت بفوز فريق "شفق" على فريق "أمية" بنتيجة اثنان لواحد.

وأقيمت في تشرين الأول الفائت، البطولة الأولى للشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصةعلى مستوى محافظة حمص في منطقة الحولة، وسط البلاد.

ونظمت "الهيئة العامة للرياضة والشباب" العام الفائت، سباق على الكراسي المتحركة "لذوي الاحتياجات الخاصة"، في مدينة الأتارب (32 كم غرب حلب).

وأجريت في المحافظات الخارجة عن سيطرة النظام خلال الأشهر الفائتة، العديد من الفعاليات والبطولات بعدد من الرياضات في محاولة لعودة النشاطات الرياضية، بعد سنوات من قصف قوات النظام وروسيا.




المصدر
أيهم البربور