إلقاء القبض على عصابة خطف مدنيين وسرقة شرق حلب



سمارت - حلب

ألقت "الكتيبة الأمنية" في مدينة الباب (35 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا الأربعاء، القبض على عصابة تقوم بخطف المدنيين وتعذيبهم لتسرق أموالهم، في حين ادّعى بعض أفرادها أنهم يتبعون لـ "فرقة السلطان مراد".

وقال قائد المؤسسة الأمنية في مدينة الباب محمود عقيل  لـ"سمارت"، إن "حركة أحرار الشام الإسلامية" و"الجبهة الشامية" وبعلم المؤسسة ألقوا القبض على بعض أفراد المجموعة التي تقوم بخطف الأهالي وتطلب الفدية من ذويهم مقابل الإفراج عنهم،  فيما لاذ بعضهم بالفرار أثناء مداهمة منزلنهم في قرية سويسال.

وأضاف "عقيل" أن شخصين من أفراد العصابة ادعيا أنهما يتبعان لـ"فرقة السلطان مراد"، فيما أنكرت الأخيرة علاقتها بهما.

وقالت "السلطان مراد" إن الكتيبة الأمنية التابعة لها قدمت أحد مقاتليها "مرهف سليمان " إلى اللجنة الأمنية في مدينة الباب للتحقيق معه، بعد وصول أنباء عن قيامه بعملية خطف، مؤكدة في الوقت نفسه على "التزامها بالقوانيين وعدم تجاوزها، ومحاسبة مقاتليها في حال حصل أي تجاوز".

وسبق أن قبضت "الشرطة الحرة" في مدينة جرابلس (130كم شمال شرق مدينة حلب)، على عصابة سرقة دراجات نارية، كما أوقفتأربعة أشخاص لاختطافهم مدنيا في المدينة.
 

وكانت "شرطة حلب الحرة" أقامت ورشات تدريبية على آلية وكيفية كتابة الضبط، والتعرف على ماهية الجريمة وأنواعها والجناية والجنحة، والأماكن التي يفتشون فيها عند وقوع الجريمة.




المصدر
ميس نور الدين