"الائتلاف" يرفض قرار التحالف بتشكيل قوة عسكرية شمالي شرقي سوريا



سمارت - تركيا

عبّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأربعاء، عن رفضه لقرار الولايات المتحدة الأمريكية بتشكيل قوة أمنية عسكرية شمالي شرقي سوريا، بالتنسيق مع "قوات سوريا الديقمراطية" (قسد).

وقال الائتلاف الوطني في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن تشكيل الولايات المتحدة للقوة "ليس مبرراً للإستعانة باالتنظيمات التي ارتكبت جرائم ضد السوريين، ووضع الأراضي السورية التي تحررت تحت سلطة حزب الاتحاد الديمقراطي وغيرها من التنظيمات التي ترتبط بالنظام السوري".

وأضاف أن "الإجراءات التي أعلنت عنها واشنطن، تأتي بدلاً من التركيز على إيجاد ظروف تجبر النظام وداعميه لتنفيذ القرارات الدولية (...) والاستمرار في حجب التسليح عن الجيش السوري الحر، بالتزامن مع دعم وتسليح قوى أخرى ذات مشاريع غير وطنية".

وقال الائتلاف الوطني في بيانه، إن "كل محاولات تقسيم سوريا ستفشل، بتضحيات الشعب السوري  والإلتزام بمبادئ الثورة السورية".

وأعلن "التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا الأحد الفائت، أنه يعمل على تشكيل قوة أمنية تتألف من 30 ألف مقاتل لنشرها على الحدود السورية، فيما قالت تركيا إنها تحتفظ بحق التدخل ضد المنظمات الإرهابية في أي وقت تحدده.

​وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو في وقت سابق اليوم، إن تشكيل قوة أمنية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية شمالي سوريا، سيضر بعلاقتها مع بلاده بشكل لا رجعة فيه.

 




المصدر
ميس نور الدين