قوات النظام تقصف مدنا وبلدات شمال حماه والحر يرد باستهداف مصادر القصف



سمارت - حماه

تعرضت مدن وبلدات ريف حماه لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام والطائرات الحربية، فيما رد الجيش السوري الحر باستهداف مواقع للنظام ردا على القصف.

وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت بأكثر من 300 قذيفة مدفعية وصاروخية مدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمال حماه، والأراضي الزراعية المحيطة بهما، كما شنت طائرات حربية تابعة لروسي والنظام غارات جوية على المنطقة.

وقال الناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، شنت غارات بالصواريخ على مدينة كفرزيتا في الريف الشمالي، والتي تعرضت في وقت سابق فجر اليوم لقصف بصواريخ ارتجاجية ما خلف أضرارا مادية.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا، الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة براجمات الصواريخ، بينما استهدفت بقصف مدفعي أحياء قرية الجنابرة، من مقراتها في حاجز المغير، دون وقوع إصابات.

وتتعرض مدينة كفرزيتا لقصف مكثفخلال الأيام الماضية، أسفر عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين، إضافة إلى تدمير مركز للدفاع المدنيفيها نتيجة  استهدافه من قبل الطائرات الحربية الروسية.

بالمقابل، أعلن "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر اليوم، استهدافه مواقع لقوات النظام في حاجز الزلاقيات وحواجز مدينة حلفايا، قائلا إن ذلك يأتي ردا على قصف هذه الحواجز للمدنيين.

وتأتي هذه الغارات تزامنا مع حملة عسكرية تشنها قوات النظام على ريف حماه الشمالي وريف إدلب الشرقي، خلفت عشرات  القتلى والجرحى  من المدنيين، إضافة إلىتدمير عدد من  المراكز الحيوية المدنية، ونزوح  أكثر من 80 ألف  مدني.




المصدر
عبيدة النبواني