مسؤول في "PYD": سنجعل عفرين قبلة للإعلام الدولي مثل كوباني



​سمارت-فرنسا

​قال مسؤول في "حزب الإتحاد الديمقراطي" الكردي(PYD) الأربعاء أنهم سيجعلون مدينة عفرين بحلب قبلة للإعلام الدولي كما حدث في مدينة عين العرب "كوباني"، شمالي سوريا.

​واعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية لـ"الاتحاد الديمقراطي" في أوروبا، دارا مصطفى في تصريح لـ"سمارت"، أن "تجربة كوباني جلبت تعاطف الرأي العالمي الأوربي وأجبرت الإعلام الأوربي على تغطية معارك كوباني بشكل مفصل، ما أثر بشكل مباشر على الساسة الأوربيين".

​وأضاف أنهم يعملون مع أنصارهم على تنظيم مظاهرات في أوروبا تظهر رفضهم لأي "تدخل تركي" محتمل، إضافة إلى تكثيف التواصل مع الحكومات والبرلمانات الأوروبية لـ"إجبار العالم لاتخاذ قرارات دولية لوضع حد لأي عملية عسكرية واسعة النطاق".

​واعتبر "مصطفى" أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لا تستطيع الوقوف موقف المتفرج أمام أي تحرك دولي يهدد مصالحها بهذه النقطة الحساسة (...) وإلا إخراجها من المعادلات والموازنات في الشرق الأوسط".

​وخرجت مظاهرة احتجاجية ضد الحكومة التركية في مدينة عامودا بالحسكة، شارك بها أنصار "الإدارة الذاتية" الكردية ومدنيين، في ظل تحضيرات لاحتجاجات مماثلة الخميس في عدد من المدن الواقعة تحت سيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية.

​وأصدر حزب "الاتحاد الديمقراطي" بيانا  طالب فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن للعمل على أن يكون غرب وشرق نهر الفرات شمالي سوريا، منطقة آمنة.

 

 

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج