النظام السوري يهدد بالرد على تركيا في حال بدأت عملية عسكرية في عفرين



سمارت - تركيا

هددت حكومة النظام السوري الخميس، باستهداف الطائرات الحربية التركية في حال قررت البدء بعملية عسكرية في منطقة عفرين شمال مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال نائب وزير خارجية النظام فيصل المقداد، في بيان تلاه أمام الصحفيين بمبنى الوزارة، إن قوات النظام السوري ستستهدف القوات التركية، إذ بدأت بعملية عسكرية في منطقة عفرين ( 41 كم شمال مدينة حلب)، في حين اعتبر أن تلك العملية "عدوانا (..) والتعامل مع الجيش التركي سيكون وفق القانون الدولي".

وأضاف "المقداد" أنه " في حال نفذ للطيران التركي  أي هجوم على سوريا، يجب ألا يعتبر نفسه بنزهة (..)  والدفاعات الجوية جاهزة للتصدي لأي اختراق".حسب وسائل إعلام تابعة للنظام.

وهددت تركيا مرات عدة بشن هجوم على منطقة عفرين، وقال وزير الدفاع التركي  إن تلك  العملية ضد "الوحدات" الكردية ربما "تكون قريبة"، وكان الرئيس التركي قال في تصريحات سابقة إن "على بلاده تطهير مدينة عفرين منها، غير مستبعد التواصل مع رئيس النظام السوري بشار الأسد حولها.

وقال مصدر مطلع لـ"سمارت" إن تركيا تجهز لعمل عسكري في مدينة عفرين خلال الأيام القادمة، لافتا أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع عفرين، وتجهيزات عسكرية لقواعدها في الداخل السوري، تضمنت "دبابات، ناقلات جند، عربات مدرعة، رشاشات متوسطة وثقيلة".




المصدر
عبد الله الدرويش