قتلى وأسرى لتنظيم "الدولة" باشتباكات مع "الحر" شمال حلب



سمارت - حلب

قتل خمسة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس، باشتباكات مع الجيش السوري الحر خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق سيطرة الأخير شمال مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال قائد "تجمع القعقاع" التابع لـ"الجبهة الشامية" يلقب نفسه "أبو علي القعقاع" في تصريح إلى "سمارت"، إنه وصلتهم معلومات أمنية عن محاولة مجموعة من عناصر التنظيم التسلل إلى المنطقة والاشتباك مع فصائل "الحر"، وبعد رصد السيارة المشتبه بها أوقفوها ونقلوها لنقطة تفتيش تابعة لـ"الحر"، ووجدوا فيها أربع خزانات كبيرة بداخلها عناصر التنظيم.

وتابع "القعقاع" خلال عملية التفتيش اندلعت اشتباكات مع عناصر التنظيم، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر أحدهم سعودي الجنسية، فيما فجر اثنين منهم أنفسهم بأحزمة ناسفة، كما وجد بالخزانات ثلاث نساء وطفل نقلوا لمكان آمن.

وأشار "القعقاع" لإصابة  ثلاثة مقاتلين من التجمع الذي يضم نحو 250 مقاتلا جميعهم من أبناء محافظة دير الزور شرقي البلاد.

ولفت "القعقاع" أن العناصر المتواجدين بالخزان الرابع ما زالوا بداخله، وسط مطالب متكررة من مقاتلي "الحر" بتسليم أنفسهم، لافتا أنهم سيتركونهم للصباح، وبعدها سيحاولون فتح الخزان وإخراجهم منه.

وسبق أن ​ألقى"المجلس العسكري لمدينة الباب وريفها" القبض على أشخاص غالبيتهم نساء بتهمة الإنتماء لتنظيم "الدولة" والتخطيط لعمليات داخل المدينة، كما سلمعشرة عناصر من التنظيم أنفسهم إلى "المؤسستين الأمنيتين" في مدينتي إعزاز وجرابلس.




المصدر
عبد الله الدرويش