محافظ القنيطرة: الهيئات التي ترفضنا تسعى لتشكيل "حكومة إنقاذ" تتبع لإسرائيل



سمارت - القنيطرة

اتهم محافظ القنيطرة ضرار البشير الخميس، الهيئات المدنية الرافضة لمجلس المحافظة جنوبي سوريا بالسعي لتشكيل "حكومة الإنقاذ" التي تتبع لإسرائيل.

وقال "البشير" بتصريح إلى "سمارت" إن "تجمع الإدارة والتغيير" التي دعت لاجتماع الأربعاء "تدعو لحسن الجوار مع العدو الصهيوني"، واصفا من حضر بـ"العملاء"، مذكرا بأن مجلس المحافظة الذي يرأسه تابع للحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف الوطني المعارض.

وكانت هيئات مدنية في محافظة القنيطرة اجتمعت رفضا لمجلس المحافظة المشكل من قبل وزارة الإدارة المحليةبالحكومة المؤقتة برئاسة ضرار البشير، مؤكدين على رفض التعامل مع إسرائيل ومحاسبة من يتهم ما أسموهم "شرفاء الثورة" بالتعامل معها.

وأضاف "البشير" أنه "لن يسمح بإقامة حكومة ثانية عميلة جنوبي سوريا"، متوعدا "بالضرب بيد من حديد".

ويأتي وصف "حكومة الإنقاذ" كإشارة إلى الحكومة التيأسست، يوم 7 تشرين الأول 2017، بدعم من "هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب، وسط صراع مع وزارات الحكومة السورية المؤقتة لإدارة المؤسسات.

وانتخب مجلس المحافظة برئاسة ضرار البشير يوم 10 كانون الثاني 2018، بانتخابات جرت في مدينة نوى بمحافظة درعا وانبثقت عن المجالس المحلية وبحضور وزير الإدارة المحلية ومحافظ درعا "الحرة" ونقابة المحامين ودار العدل.

وبدوره اعتبر وزير الإدارة المحلية بالحكومة المؤقتة محمد المذيب اتهامات الهيئات المدنية للمجلس بأنها "عارية عن الصحة"، مضيفا أن الوزارة أعلنت عن تصميم الهيئة الناخبة، حسب القانون 1378 لعام 2011، منذ أكثر من خمسة أشهر ولم يرد عليها سوى ستة طعون و"كانت غير محقة".

وسبق أن اتهم رئيس مجلس "محافظة القنيطرة الحرة" ضرار البشير، يوم 10 تموز 2017، المجالس المحلية والفعاليات في القنيطرة بـ "العمالة لإسرائيل"، على خلفية المطالبة بإقالته ومدير مكتبه التنفيذي، بتهم فساد.

 




المصدر
محمد علاء