وكالة تركية: روسيا سحبت قواتها العسكرية من منطقة عفرين شمال حلب

تحديث بتاريخ 2018/01/19 16:26:44بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت –

قالت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية، غن القوات الروسية المتواجدة في شمال حلب شمالي ، انسحبت من مواقعها الجمعة، مع اقتراب العملية العسكرية التركية على المنطقة، فيما نفت “قوات الديمقراطية” ذلك.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها، أن العشرات من الجنود والأليات الروسية انسحبت من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة نحو مدينتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة ، لافتة أن بعض الجنود ما زالوا موجودين في محيط المدينة.

في حين قالت وسائل إعلام تركية أخرى إن عدد الجنود الروس المنسحبين بلغ نحو 170 جنديا، إضافة إلى آليات ومدرعات عسكرية.

بالمقابل قال مدير المكتب الاعلامي لـ”لواء الشمال الديمقراطي” العامل شمال حلب، والتابع لـ”قسد” إن القوات الروسية المتواجدة في منطقة عفرين “لم تنسحب ولا تزال موجودة في معسكراتها”.

ويأتي الانسحاب بعد التقاء رئيس هيئة الأركان العامة التركي خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في العاصمة الروسية موسكو، في زيارةلم يعلن عنها البلدين.

وقالت تركيا الخميس، إنها ستنسق مع وإيرانحول العملية العسكرية المرتقبة لها في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية.

ويتزامن انسحاب القوات الروسية مع استعداد مئات المقاتلين من “الحر” للدخول إلى تركيا، وسط استمرار وصول  التعزيزات العسكرية للجيش التركي على الحدود السورية عند منطقة عفرين وسط تركي على مواقع “الوحدات” الكردية في المنطقة، بينما قال الرئيس التركي  قبل أيام: “لا أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

عبد الله الدرويش