إصابات وخروج مشفى عن الخدمة في مدينة أعزاز بقصف لـ"الوحدات" الكردية



سمارت ــ حلب

أصيب عدد من المرضى وخرج مشفى "الأمراض العقلية والنفسية" عن الخدمة بشكل مؤقت في مدينة أعزاز (38 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، جراء قصف مدفعي لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية على المشفى ليل الخميس ــ الجمعة من مقراتها القريبة.

وقال نائب مدير المكتب الطبي في المدينة جمعة عكاش بتصريح لـ"سمارت"، إن قذيفة مدفعية سقطت في مهجع للنساء وانفجرت داخله ما أسفر عن سقوط عشر إصابات بعضها خطيرة، كما سقطت قذيفة أخرى قرب كراج المشفى في منزل أحد المدنيين دون وقوع ضحايا.

ويعتبر المشفى الوحيد شمالي وشرقي محافظة حلب، ويضم نحو 200 مريض عقليا ونفسيا بينهم نساء، كما يقع بمحاذات المشفى "الأهلي" في المدينة.

و​جرح مدنيونالخميس، نتيجة قصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، التي تشكل "الوحدات" الكردية الجزء الأكبر منها على مدينة أعزاز.

ويتزامن القصف مع استمرار التأكيدات التركية بعزمها شن هجوم عسكري على مواقع "الوحدات" الكردية في منطقتي عفرين ومنبج الخاضعتين لسيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية، وسط استمرار وصول التعزيزات العسكرية التركية لحدودها مع سوريا.

وكان الجيش التركي قصف بالمدفعية مواقع "الوحدات" الكردية في قرية كفرناصح جنوب مدينة تل رفعت، إضافة لمقار لها في محيط مطار منغ العسكري، وحاجزا في قرية ميدان اكبس، ومطعم وحمامات الشفاء في  قرية الحمام، دون معلومات عن خسائر.

 


المصدر
أمنة رياض