الدفاع التركية: التصريحات الأمريكية "جوفاء" ومعركة عفرين ستنفذ



سمارت - تركيا

اعتبر وزير الدفاع التركي نور الدين جانكلي الجمعة، التصريحات الأمريكية حول العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين بحلب شمالي سوريا، "جوفاء" مؤكدا أن العملية ستنفذ بالوقت المناسب.

وقال "جانكلي"، في تصريح لوسائل إعلام تركية، إن تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية حول ضرورة تركيز تركيا على محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، "جوفاء وعديمة المعنى، فتنظيم الدولة انتهى (...) وعملية عفرين  ستتنفذ في الوقت المناسب".

وأضاف "جانكلي" أن التصريحات الأمريكية "تعكس أنها استخدامت تنظيم الدولة كوسيلة نفوذ لها في سوريا"، معتبرا أن خطر التنظيم انتهى في سوريا والعراق.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكيةمساء الخميس، تركيا لعدم القيام بأية عملية عسكرية في منطقة عفرين بحلب، الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية.

 و​يتزامن ذلك مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية للجيش التركيعلى الحدود السورية عند منطقة عفرين وسط قصف تركي على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية في المنطقة، بينما قال الرئيس التركي  قبل أيام إنه "لا أحد سيتمكن من عرقلة تركيافي مساعيها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا".

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)،  التي تشكل "الوحدات" الكردية الجزء الأكبر منها، في حين تصنف تركيا  "الوحدات" على قائمة المنظمات الإرهابية لديها، لارتباطها بـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يحاربها على أرضها، بحسب قولها.




المصدر
أيهم البربور