"الوطني الكردي": ندين التهديد التركي لعفرين وعلى "PYD" تهيئة الأجواء لوحدة الصف



​سمارت-الحسكة

​دان "المجلس الوطني الكردي" التهديد التركي حول بدء عملية عسكرية في منطقة عفرين بحلب، مطالبين بالوقت ذاته "حزب الاتحاد الديمقراطي" بتهيئة الأجواء لوحدة الصف عسكريا وسياسيا.

​وقال عضو الأمانة العامة في "الوطني الكردي"، حسن صالح في تصريح لـ"سمارت" الخميس، إنهم يرفضون ويدينون أي "تهديد أو اعتداء على أي (بقعة كردستانية)، وعفرين جزء مهم وعزيز من (كردستان سوريا)".

​وتابع: "تهديدات تركيا وغيرها تتطلب تحصين البيت الداخلي الكردي، وذلك بوحدة الصف على أساس وحدة المصير والأهداف القومية المشتركة، لكن (PYD) يستفرد بكل شيء ويعارض الحقوق ويحاول إنهاء الحياة السياسية بمنع نشاط الأحزاب وخاصة الوطني الكردي".

​واعتبر "صالح" أن قبول "الاتحاد الديمقراطي" بـ"المشروع القومي والاتفاق مع المجلس الوطني سياسيا وعسكريا لحماية (كردستان سوريا)، يقطع الطريق بذلك أمام أي طرف يحاول الاعتداء على الكرد".

​وأصدر "الاتحاد الديمقراطي"(المكون الرئيسي في الإدارة الذاتية) بيانا الأربعاء الماضي، طالب فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن للعمل على أن يكون غرب وشرق نهر الفرات شمالي سوريا، منطقة آمنة.

من جهته، لم يستبعد "مجلس سوريا الديمقراطي" التنسيق مع حكومة النظام السوري حول منطقة عفرين بحلب شمالي سوريا، في حال حصل أي هجوم تركي على المنطقة.

ويواصل الجيش التركي القصف بالمدفعية قرى باصوفان وجنديريس وراجو ومسكنلي التابعة لمدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية، في ظل تعزيزات عسكرية مستمرة عند الحدود السورية التركية، بإطار التجهيز لعمل عسكري محتمل في عفرين.

 




المصدر
محمد الحاج