تشكيل مجلس ثانٍ لمحافظة القنيطرة



سمارت - القنيطرة

شكلت "فعاليات ثورية" الجمعة، مجلس ثاني لمحافظة القنيطرة جنوبي سوريا، برئاسة عبد الكريم طه بإشراف "نقابة المحامين الأحرار"، بعد خلافات مع المجلس الحالي الذي يرأسه ضرار البشير.

وقال المحافظ الجديد عبد الكريم طه بتصريح لـ"سمارت" إن اسم مجلسهم "مجلس محافظة القنيطرة الثوري" وهو "يمثل" جميع أبناء القنيطرة والجولان "دون تهميش أو إقصاء".

ويأتي ذلك بعد اتهم محافظ القنيطرة ضرار البشير الخميس، الهيئات المدنية الرافضة لمجلس المحافظة الحالي التابع للحومة السورية المؤقتة بالسعي لتشكيل "حكومة الإنقاذ" التي تتبع لإسرائيل، بعد رفضها له.

ويتكون المجلس الجديد من 30 عضوا وممثلي النقابات، بينما يتكون المكتب التنفيذي من 12 عضوا ونائب المحافظ موفق الدلي، بحسب "طه".

وأضاف "طه" أنه لايوجد أي داعم لا بالخبرات ولا ماديا حتى الآن ونسعى لكسب تأييد الفصائل العسكرية في المحافظة وأبرزها "المجلس العسكري".

ولفت "طه" أن الخطوة الثانية بعملهم تشكيل مديريات وتوزيع المكاتب على الأعضاء وتسمية الأمين العام لمجلس المحافظة، واصفا الخطوة بـ"الضرورية لمتابعة العمل المؤسساتي الصحيح".

وسبق أن اتهم رئيس مجلس "محافظة القنيطرة الحرة" ضرار البشير، يوم 10 تموز 2017، المجالس المحلية والفعاليات في القنيطرة بـ "العمالة لإسرائيل"، على خلفية المطالبة بإقالته ومدير مكتبه التنفيذي، بتهم فساد.

 




المصدر
محمد علاء