"قسد" تخرّج الدورة الأولى من "قوات حرس الحدود" في الرقة



سمارت - الرقة

خرجت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الجمعة، الدورة الأولى من قوات حرس الحدود في محافظة الرقة، والتي ضمت 154 مقاتلا، سينتشرون عند الحدود السورية - العراقية وعلى امتداد نهر الفرات.

وقالت "قسد" على موقعها الرسمي اليوم، إن "أكاديمية الشهيد دجوار عفريني" خرجت أول دورة تدريبية لـ "حرس الحدود" باسم "دورة الشهيد أحمد خلف" والتي ضمت 154 عنصرا، بحضور قياديين من "قسد" وإداريين من المجلس المدني في تل أبيض وسلوك وعين عيسى.

وأضافت "قسد" أن الدورة استمرت لعشرين يوما، تلقى خلالها العناصر تدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة ومحاضرات فكرية وسياسية وفق تعبيرها.

وقال مصدر من "قوات سوريا الديمقراطية" طلب عدم ذكر اسمه بتصريح إلى "سمارت" إن الدورة التي تم تخريجها اليوم في بلدة الكنطري بريف الرقة، أشرف على تدريبها "التحالف الدولي" مضيفا أن العناصر المتخرجين سينتشرون على الحدود السورية – العراقية وعلى امتداد نهر الفرات، لافتا أن المقاتلين هم من أبناء محافظتي الرقة ودير الزور .

في الأثناء وجّه مدير المركز الإعلامي في "قوات سوريا الديمقراطية" مصطفى بالي دعوة للإعلاميين عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، لحضور تخريج الدورة الثانية من قوات "حرس الحدود" يوم غد السبت في منطقة "صباح الخير" بمحافظة الحسكة الساعة العاشرة صباحا.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأحد الفائت، أنه يعمل على تشكيل قوة أمنية من "قسد" تتألف من 30 ألف مقاتل لنشرها على الحدود السورية، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون نفىأن تكون لبلاده نية بإنشاء قوة أمنية عند الحدود السورية – التركية.




المصدر
عبيدة النبواني