مئات المقاتلين شمال حلب يتجهزون لدخول تركيا للمشاركة في معركة عفرين



سمارت ـ حلب

يتجهز المئات من مقاتلي الجيش السوري الحر عند معبر حوار كلس العسكري (50 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، لدخول الأراضي التركية، للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة على منطقة عفرين.

ويجهز المقاتلون أنفسهم والأسلحة الخفيفة والمتوسطة من أجل دخول الأراضي التركية والبقاء في قواعد عسكرية هناك بانتظار أمر البدء بالعملية، في حين ينتمي معظمهم إلى" الجيش الرديف" المدرب في تركيا والتابع لـ"الجيش الوطني" في وزارة الدفاع بالحكومة السورية المؤقتة.

ومن الفصائل التي تنضوي ضمن "الجيش الرديف" (لواء الشمال، أحرار الشرقية، السمرقند، لواء المنتصر، الفرقة التاسعة، صقور الشمال) وغيرهم.

ويرفض القادة العسكريين في الجيش الحر شمال حلب الإدلاء بأية معلومات عن العملية المرتقبة، وسط تكتم كبير عن التجهيزات وتوقيتها.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكيةمساء الخميس، تركيا لعدم القيام بأية عملية عسكرية في منطقة عفرين بحلب، شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية.

 و​يتزامن ذلك مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية للجيش التركي على الحدود السورية عند منطقة عفرين وسط قصف تركي على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية في المنطقة، بينما قال الرئيس التركي  قبل أيام: "لا أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا".
 




المصدر
أمنة رياض