مظاهرة في مدينة إعزاز شمال حلب تأييدا لمعركة "عفرين"



سمارت - حلب

تظاهر المئات في مدينة إعزاز (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، الجمعة،  تأييدا للعملية العسكرية التركية على منطقة عفرين المجاورة.

وشارك بالمظاهرة نحو 2500 شخص، طالبوا بتسريع العمل العسكري على عفرين، وأكدوا على دعمهم للجيش السوري الحر والجيش التركي، حتى استعادة كافة المناطق الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأكدوا على استمرار الثورة السورية حتى إسقاط النظام.

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية ولافتات كتب عليها "ثورة الحرية.. سوريا يا وطن الجميع" و"اليوم قسد وغدا الأسد الثورة مستمرة" و"لا يختلف إرهاب قسد عن إرهاب داعش"، كما طالبوا منظمات حقوق الإنسان بالضغط على "وحدات حماية الشعب" الكردية للسماح بخروج الأهالي من عفرين.

ويتجهز المئات من مقاتلي "الحر"عند معبر حوار كلس العسكري (50 كم شمال مدينة حلب)، لدخول الأراضي التركية، للمشاركة في العملية العسكرية على عفرين.

 و​تتزامن المظاهرة مع تجهيزات "الحر" للدخول إلى تركيا، وسط استمراروصول  التعزيزات العسكرية للجيش التركي على الحدود السورية عند منطقة عفرين وسط قصف تركي على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية في المنطقة، بينما قال الرئيس التركي  قبل أيام: "لا أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا".




المصدر
عبد الله الدرويش