تنظيم "الدولة" يستخدم صواريخ "فراغية" لأول مرة جنوب دمشق



سمارت - دمشق

استخدم تنظيم "الدولة الإسلامية" السبت، صواريخ "فراغية" لأول مرة استهدف بها إحدى نقاط "جيش الإسلام" في حي الزين جنوبي العاصمة دمشق، أدت إلى سيطرته على إحدى الأبنية في الحي.

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت"، إن تنظيم "الدولة" سيطر على بناء يتمركز فيه مقاتلو "جيش الإسلام" في حي الزين الواقع بين بلدة يلدا وحي الحجر الأسود (معقل التنظيم جنوبي دمشق)، عقب هجوم "عنيف" بالصواريخ "الفراغية"، واقتحام البناء عن طريق مبنى ملاصق يسيطر عليه "التنظيم".

وأسفرت المواجهات في حي الزين حسب المصادر، إلى مقتل ثلاثة مقاتلين من "جيش الإسلام"  وإصابة أربعة آخرين، كما قتل عنصران من تنظيم "الدولة" وأصيب آخرون.

وأضافت المصادر، أن تنظيم "الدولة" يستخدم هذه الصواريخ الحديثة لأول مرة وأنها لم تكن موجودة في المنطقة، مرجّحين حصوله عليها من قوات النظام قُبيل انطلاق معاركه مع "الفصائل العسكرية" في المنطقة.

ولم توضح المصادر المحلية جنوب دمشق، كيفية حصول تنظيم "الدولة" على تلك الصواريخ "الفراغية"، إن كانت "تسليما" أم "استيلاء" باشتباكات جرت سابقا بين الطرفين، كما أنها لم توضح كيفية استخدامها، حيث أن النظام يستخدمها بغارات تشنها طائراته الحربية.

وتشهد المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا والحجر الأسود، اشتباكات دورية ومتقطعةبين عناصر تنظيم "الدولة" ومقاتلي "الفصائل العسكرية" كـ "جيش الأبابيل" و "جيش الإسلام"، إضافة لمعارك بين "التنظيم" و"هيئة تحرير الشام" في مخيم اليرموك المجاور.




المصدر
سعيد غزّول