توزيع عشرة ملايين ليتر مازوت في محافظة الرقة



سمارت - الرقة

وزع "مجلس الرقة المدني" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية نحو عشرة مليون ليتر مازوت بسعر 70  ليرة سورية  لليتر الواحد على أحياء المدينة و 500 قرية في محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقال عضو لجنة المحروقات التابعة لمجلس الرقة "عثمان بوزان" الجمعة، بتصريح إلى "سمارت"، إن التوزيع شمل أحياء "المشلب والدرعية والحصيوة والرميلة" في مدينة الرقة وضواحيها وبلدة عين عيسى وقرى آخرى، بالإضافة لتوزيع نحو 15 ألف ليتر على "عوائل الشهداء" بالمجان.

وأوضح أحد المستفيدين صالح عنيدي أن كل منزل استلم 200 ليتر مازوت بسعر 14000 ليرة سورية، معتبرا أن السعر باهظ بالمقارنة مع أسعار السوق الحرة.

ووصلت أول دفعة من خزانات مادة المازوت إلى مستودعقرية حزيمة شمال مدينة الرقة، شهر كانون الأول العام الماضي، وذلك بالتعاون بين برنامج "إنجاز" ولجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني.

ونفذ "مجلس الرقة المدني"  عشرة بالمئة فقط من خطة عملية إعادة إعمار مدينة الرقة، حتى 13 كانون الأول الماضي، والتي بدأها يوم 6 تشرين الثاني 2017،بسبب قلة الدعم.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم 17 تشرين الأول 2017، انتهاء العمليات العسكرية والسيطرةعلى مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الملعب البلدي آخر معاقل "التنظيم" بالمدينة.




المصدر
ميس نور الدين