غارات مكثفة لروسيا والنظام على مطار أبو الظهور العسكري ومناطق في إدلب



سمارت - إدلب

شنت طائرات حربية لروسيا والنظام السبت، غارات مكثفة على مطار أبو الظهور العسكري شرق إدلب، وعلى مدن وبلدات في المحافظة، تزامنا مع محاولة قوات النظام التقدم للسيطرة على المطار.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على مدن جرجناز وسراقب وجسر الشغور، وقرية تل مرديخ، ما أسفر عن دمار في الأبنية السكنية ونزوح عدد كبير من أهالي بلدة جرجناز.

في الأثناء أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" إن الأخيرة سيطرت على قريتي سروج وربيعة شمال سنجار بريف إدلب الجنوبي، بعد معارك وصفتها بالعنيفة مع قوات النظام التي تحاول السيطرة على مزيد من النقاط في المنطقة.

كذلك أعلنت "تحرير الشام" تفجير سيارة مفخخة في تجمع يضم عناصر لقوات النظام في قرية سروج شمال سنجار بريف، دون ذكر حصيلة الخسائر نتيجة التفجير.

وتشهد محافظة إدلب  معارك كر وفربين قوات النظام من جهة و"الحر" وكتائب إسلامية من جهة أخرى،وسط تقدم للفصائل جنوب إدلب بعد إعلانها معركتي  "رد الطغيان" و"إن الله على نصرهم لقدير"، لاستعادة ما خسرته في الآونة الأخيرة، ووقف تقدم النظام نحو مطار أبو الضهور العسكري الذي تدور المعارك على أطرافه.

ووثق الدفاع المدني، مقتل 225 مدنيا وجرح 547 أكثر من نصفهم أطفال ونساء، منذ 33 يوما على بدء حملة قوات النظام السوري العسكرية، حيث تعرضت المنطقة لنحو  620 غارة جوية، و 939 قذيفة مدفعية وصاروخ.




المصدر
عبيدة النبواني