قتلى لقوات النظام بكمين لـ "فيلق الرحمن" شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2018/01/20 13:51:09بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري السبت، بكمين لـ"فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر في محيط مدينة عربين شرق العاصمة دمشق.

وقال المتحدث الرسمي باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان لـ "سمارت"، إن مقاتلي "الفيلق" استهدفوا بتفجيرين مزدوجين خلال كمين "محكم" مجموعة لقوات النظام كانت تحاول سحب جرافة عسكرية من محيط مدينة عربين، سبق وأعطبتها فصائل معركة "بأنهم ظلموا".

وأوضح "علوان"، أن المقاتلين جهّزوا كمائن دفاعية للتعامل مع قوات النظام المتوقع تسللها لسحب الجرافة المدمرة، مضيفا أن مجموعة تضم أكثر من عشرة عناصر تسللوا صباحا بمدرعة عسكرية لتأمين سحب الجرافة، إلّأ أن المقاتلين فجّروا الكمينين المعدّين، ما أسفر عن مقتل معظم العناصر.

ومضى أكثر من شهرين على انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا، التي جاءت ردا على خروقات النظام المستمرة في الغوطة الشرقية، شهدت خلالها خسارات كبيرة لقوات النظاموتقدم للفصائل التي باتت تحاصر مبنى "إدارة المركبات".

وسبق أن أكد الناطق الرسمي باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان لـ "سمارت" قبل أيام، مقتل أكثر من 15 عنصرا من "الحرس الجمهوري"التابع لقوات النظام بكمين أيضا أثناء محاولتهم التسلل إلى المدينة.

ونفّذ "فيلق الرحمن" العديد من الكمائن في حي جوبر والغوطة الشرقية المجاورة ضد قوات النظام، لصد محاولاتها المستمرة باقتحام المنطقة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام.




المصدر
سعيد غزّول