قتلى وجرحى مدنيون بقصف لقوات النظام على بلدة شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون السبت، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على بلدة حمورية (10 كم شرق العاصمة دمشق)، تزامنا مع قصف مماثل طال مدن وبلدات في الغوطة الشرقية.

وقال ناشطون، إن قوات النظام المتمركزة في الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية، قصفت بالمدفعية الثقيلة، أحياء مدينة حمورية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين في حصيلة أولية، وجرح آخرين - لم تعرف حصيلتهم - أسعفوا إلى نقاط طبية قريبة.

وأضاف الناشطون، أن أطراف مدينتي عربين وحرستا وبلدتي مسرابا والنشابية في الغوطة الشرقية، تعرضت لقصف مدفعي وبصواريخ أرض أرض، مصدره مواقع قوات النظام المحيطة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وجرح مدنيون أول أمس الخميس، بقصف صاروخي لقوات النظام على مدينة عربين، من مقارها في "المخابرات الجوية" بمدينة حرستا المجاورة، كما ألغت "الهيئة الشرعية لدمشق وريفها" إقامة صلاة الجمعةأمس، في مساجد بلدات الغوطة الشرقية نخوفا من القصف المستمر.

​وتكثف قوات النظام قصفها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما يسفر عن مقتل وجرح مدنيين يوميا، تزامنا مع عملية عسكرية للفصائل في مدينة حرستا ومبنى "إدارة المركبات"، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر النظامبينهم ضبّاط.




المصدر
سعيد غزّول