11 قتيلا بينهم متطوع بالدفاع المدني نتيجة قصف مدفعي للنظام على شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل 11 مدنيا بينهم متطوع بالدفاع المدني وجرح آخرون السبت، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينتين وبلدة بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن تسعة مدنيين قتلوا بقصف مدفعي من استهدف الأسواق الشعبية والأحياء بمدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق) من مواقع قوات النظام بالجبال المحيطة، وحيث قتل أحد المتطوعين بالدفاع المدني وجرح آخر باستهداف سيارتهم خلال إسعاف الجرحى.

كما أكد الدفاع المدني ببيان على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي مقتل المتطوع وإصابة زميل له وتضرر سيارة الإسعاف، مؤكدا أن المدينة تعرضت للقصف بأكثر من 50 قذيفة مدفعية.

كما قتل مدني بقصف مدفعي على مدينة عربين، سبقه قصف من قبل قوات النظام بـ18 صاروخ ما تسبب بأضرار مادية "جسيمة"، حسب الدفاع المدني.

وأضاف الدفاع المدني أن مدنيا قتل بقصف مدفعي على بلدة حرزما، بينما لم تسجل خسائر بشرية باستهداف بلدة أوتايا بستة قذائف وبلدة النشابية بـ13 قذيفة.

ويأتي ذلك بعد مقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين، في وقت سابق اليوم، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حمورية.

​وتكثف قوات النظام قصفها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما يسفر عن مقتل وجرح مدنيين يوميا، تزامنا مع عملية عسكرية للفصائل في مدينة حرستا ومبنى "إدارة المركبات"، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر النظامبينهم ضبّاط.




المصدر
محمد علاء