الجيش الحر يعلن السيطرة على قرى وتلال في منطقة عفرين بحلب



 

تحديث بتاريخ 2018/01/21 17:13:51 بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت ـ تركيا 

أعلن الجيش السوري الحر الأحد، السيطرة على عدة قرى وتلال في منطقة عفرين (43 كم شمال حلب) بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديقمراطية" (قسد)، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية الجزء الأكبر منها.

وسيطر الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي، على قرى شنكال في منطقة راجو وقريتي بالي كوي وآده مانلي إضافة لقرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين، وأربعة تلال في ناحيتي شيخ حديد وراجو، بعد اشتباكات مع عناصر "قسد"، بحسب ما نشرت فصائل معركة "غصن زيتون" على حسابها في موقع "تويتر".

من جانبه نشر "فيلق الشام" المشارك بالمعركة صورا قال إنها لعناصر من "قسد" أسرهم خلال المعارك الدائرة للسيطرة على قرية آده مانلي.

وبدأت فصائل الجيش السوري الحر وجنود أتراك صباح اليوم، هجوما عسكريا بريا ضمن عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين.

ونفى نائب القائد العام في "جيش الثوار" التابع لـ"قسد" أحمد السلطان في تصريح إلى "سمارت" سيطرة "الحر" على قرية شنكال، مشيرا أن الجيش التركي لم يتقدم "مترا واحدا" داخل منطقة عفرين.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن مقاتلي "الحر" والجنود الأتراك تقدموا أكثر من 4 كم من جهة بلدة راجو شمال غرب مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "الوحدات" الكردية.

وذكر الناشطون أن "وحدات حماية الشعب" الكردية أعطبت دبابتين للجيش التركي، وقتل وجرح طاقمهما في قرية ديكمة طاش التابعة لناحية دير الصوان شرق مدينة عفرين.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية مساء السبت، بدء العملية العسكرية في منطقة عفرين، ضد "الوحدات" الكردية، باسم عملية "غصن الزيتون"، وسط غارات لطائراتها الحربية على المنطقة، حيث شهدت قاعدة "إنجرليك" الجوية جنوبي تركيا، هبوط 3 مقاتلات تركية بعد بدء العملية.




المصدر
عبد الله الدرويش