"الحر" يسيطر على قرية بمنطقة عفرين شمال حلب و"قسد" تنفي



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة بعملية "غصن الزيتون" الأحد على قرية شنكال التابعة لمنطقة عفرين (43 كم شمال حلب) شمالي سوريا، فيما نفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) السيطرة.

وأعلنت فصائل "الحر" في بيان اطلعت عليه "سمارت" أنها وبدعم من المدفعية التركية والطائرات الحربية التركية سيطرة على قرية شنكال ( 35 كم شمال مدينة عفرين)، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

ونفى نائب القائد العام في "جيش الثوار" التابع لـ"قسد" أحمد السلطان في تصريح إلى "سمارت" سيطرة "الحر" على قرية شنكال، مشيرا أن الجيش التركي لم يتقدم "مترا واحدا" داخل منطقة عفرين.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن مقاتلي "الحر" والجنود الأتراك تقدموا أكثر من 4 كم من جهة بلدة راجو شمال غرب مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "الوحدات" الكردية.

وأضاف ناشطون محليون في مدينة عفرين لـ"سمارت"  أن  قرية عداما التابعة لناحية راجو شمال غرب مدينة عفرين تعرضت لقصف جوي تركي أسفرعن إصابة طفلة بجروح، كما استهدفت الطائرات الحربية عدة بلدات وقرى في منطقة عفرين.

وذكر الناشطون أن "وحدات حماية الشعب" الكردية أعطبت دبابتين للجيش التركي، وقتل وجرح طاقمهما في قرية ديكمة طاش التابعة لناحية دير الصوان شرق مدينة عفرين.

وبدأتفصائل الجيش السوري الحر وجنود أتراك صباح اليوم، هجوما عسكريا بريا ضمن عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية مساء السبت، بدء العملية العسكرية في منطقة عفرين، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، باسم عملية "غصن الزيتون"، وسط غارات لطائراتها الحربية على المنطقة، حيث شهدت قاعدة "إنجرليك" الجوية جنوبي تركيا، هبوط 3 مقاتلات تركية بعد بدء العملية.




المصدر
عبد الله الدرويش