"النظام" يعتقل بعض أبناء مدينة الصنمين بدرعا ويهدد بقصفها



سمارت - درعا

اعتقلت قوات النظام السوري الأحد، عددا من أبناء مدينة الصنمين (50 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، وهدّدت بقصف المدينة إن لم يسلّموا عنصرها المختطف قبل يومين على الطريق المؤدي إلى داخل المدينة.

وتشهد مدينة الصنمين منذ يومين، توترا أمنيابين فصائل الجيش السوري الحر داخل المدينة، وقوات النظام المحيطة بها، على خلفية اختطاف "صف ضابط" للأخيرة على الطريق العام الواصل بين الصنمين وقيادة "الفرقة التاسعة" التابعة للنظام.

وقال مصدر عسكري في "لواء الفجر" التابع للجيش الحر (فضّل عدم ذكر اسمه) لـ "سمارت"، إن محيط المدينة يشهد استنفارا كبيرا لقوات النظام واستقدام تعزيزات عسكرية منها دبابة وعربة "دوشكا"، تزامنا مع اعتقال عدد من أبناء مدينة الصنمين على حاجزي "السنتر - الحمامات" التابعين لها.

وأضاف المصدر، أن قيادة "الفرقة التاسعة" أرسلت عبر "روس الحمايل" (وجهاء من أبناء مدينة الصنمين)، "تهديدا" باستهداف المدينة بنحو "100 قذيفة" إن لم يسلّموا العنصر المختطف "صف ضابط" التابع لها، وأمهلتهم حتى مساء اليوم.

ولفت المصدر، أن قوات النظام أغلقت الطريق الواصل بين الصنمين ومدينة دمشق لمدة 13 ساعة، كما أغلقت حواجزها "القنية - جباب - قيطة" في محيط المدينة، إلّا أنها فتحتهم فيما بعد، وسط توترات "أمنية" ما تزال مستمرة في المدينة ومحيطها.

وتسيطر فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر على الأحياء السكنية في مدينة الصنمين، بينما تسيطر قوات النظام على الطريق العام والمؤسسات، منذ تضارب الأنباء حول دخول المدينة في "مصالحة" أواخر شهر كانون الأول عام 2016.




المصدر
سعيد غزّول