مقتل شخص وجرح آخرين بقصف على بلدة الريحانية التركية من شمالي سوريا



سمارت-فرنسا

​قتل شخص وجرح آخرون الأحد، في مدينة الريحانية التركية عند الحدود مع سوريا، نتيجة قصف مصدره "وحدات حماية الشعب" الكردية المتمركزة في مناطق سيطرتها شمالي سوريا، حسب قناة "تي آر تي" العربية.

​ونقل مراسل القناة في بث مباشر من الريحانية أن قصفا بثلاث قذائف استهدف بناءا سكنيا ومحلات تجارية في المدينة، ما أدى لمقتل مواطن تركي وجرح آخرين نقلوا إلى المستشفيات، إضافة إلى تحطم عدد من السيارات وأضرار في منازل ومحال.

وقال رئيس بلدية ريحانلي الحدودية التركية في حديث متلفز إن صاروخا أطلق عبر الحدود من سوريا أصاب الريحانية، أسفر عن مقتل سوري لاجئ وإصابة 32 شخصا، حسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن تلفزيون محلي تركي.

 وتفقد والي ولاية "هاتاي" الحدودية موقع القصف وتحدث للأهالي أنهم يعملون على تأمين المدينة والحيلولة دون وقوع حوادث مماثلة.​

​وفرضت قوى الشرطة التركية طوقا أمنيا حول المواقع التي تعرضت للقصف في ثلاث أحياء بالريحانية.

​يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مدفعي على مدينة كلس التركية الحدودية، مصدره "الوحدات" الكردية المتمركزة شمالي سوريا، اقتصرت أضراره على المادية.

يتزامن ذلك مع اليوم الثاني من بدء العملية العسكرية في عفرين تحت اسم عملية "غصن الزيتون"، التي أعلنتها هيئة الأركان التركية بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، استهدفت خلالها بعدة غارات جوية مواقع ومعسكرات لـ "الوحدات"، ونقل ناشطون محليون أنها أدت أيضا لمقتل وجرح مدنيين في عفرين.

 

 




المصدر
محمد الحاج