تركيا تعلن عن بدء عمليات عسكرية من منطقة إعزاز شرقي عفرين

[ad_1]
السورية نت – ياسر العيسى

أعلن الجيش التركي، أنه بدأ هجوماً برياً عسكرياً جديداً باتجاه عفرين، انطلاقاً من إعزاز بريف حلب، شمال غرب سوريا، وذلك وفق ما أوردته وكالة “الأناضول” ظهر اليوم الاثنين. وتزامن هذا التطور الميداني، مع استمرار القصف التركي على أهداف في شمال سوريا، ضمن ما أطلقت عليها أنقرة عملية “غصن الزيتون”.

وقال “بروسك حسكة” المتحدث باسم ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية (التي تعتبرها تركيا إرهابية)، إن الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد وقوات تدعمها تركيا استمرت في اليوم الثالث من العملية. وأضاف في تصريحاته التي نشرتها رويترز، بأن القصف التركي أصاب مناطق مدنية شمال شرقي عفرين.

وبدأ الجيش التركي وحلفاؤه من المعارضة السورية عملية لطرد مقاتلي “وحدات حماية الشعب” من الجيب الواقع في شمال غرب سوريا أمس الأول السبت.

وأمس الأحد عبرت الولايات المتحدة التي تساند الوحدات في المعركة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، عن قلقها من تطورات الوضع.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بسحق وحدات “حماية الشعب” الكردية في عفرين ثم استهداف مدينة منبج الخاضعة لسيطرة الأكراد، وهي جزء من منطقة أكبر بكثير في شمال سوريا تخضع لقوات تهيمن عليها الوحدات.

اقرأ أيضا: قائد “حماية الشعب” الكردية: روسيا خانتنا في ليلة وضحاها ومنعت الأسد من مساعدتنا

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]