افتتاح مركز لتمكين المرأة في مدينة الرستن بحمص



سمارت - حمص

افتتح "اتحاد نساء حمص" مركزا لتمكين المرأة في مدينة الرستن (23 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا، حيث يقدم دورات تمريض وتجميل ومحو أمية وخياطة وأعمال الصوف.

وقالت رئيسة الاتحاد ابتسام المحمود بتصريح إلى "سمارت" الأحد، إن دورة التمريض بالتنسيق مع الدفاع المدني، مشيرة أن اعداد المشاركات بكل دورة تتراوح بين 20 و 35 امراة.

وأضافت "المحمود" أن الهدف من الدورة التحفيز وظهور المهارات المهنية للمرأة الريفية من خلال حثها على التدريب المهني، لافتة أعداد المنتسبات للدورة منذ يوم 20 كانون الأول 2017، وحتى 20 كانون الثاني 2018، بلغ 450 امرأة في ريف حمص الشمالي.

وبدوره أعرب رئيس المجلس المحلي لمدينة الرستن أحمد العبد الله بحديث مع "سمارت" عن دعمهم للنساء والدورات التي يطرحها الاتحاد، معتبرا ذلك "ضرورة".

ومن جهتها قالت إحدى المشاركات بالدورة  لـ"سمارت" إنها شاركت بدورة التمريض لتعلم تركيب المحاليل المغذية (السيرومات) وقياس الضغط، وخاصة أن "لدي حالة ارتفاع ضغط دم بالمنزل".

واعتبرت المشاركة أن المرأة حاليا تدير المنزل كاملا لذلك خرج المجتمع من انطوائيته وأصبح يتقبل مشاركتها بمثل هذه الدورات التي يجب أن توجه للنساء المعيلات لأسرهم.

وأوضحت مشاركة أخرى أنها سجلت دورة تجميل بهدف تعلم المهنة والعمل لتأمين احتياجات المنزل.

ونظم "تجمع نساء حمص" ندوةفي مدينة كفرلاها شمال مدينة حمص، يوم 12 كانون الأول 2017، حول حقوق المرأة، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأنشأ الاتحاد، يوم 13 تشرين الثاني 2017،من فكرة واقع المعاناة التي تعيشها المرأة في البلاد والحاجة إلى النهوض بها من خلال المشاريع والأنشطة.




المصدر
محمد علاء