"الحر" في إدلب يرفع الجاهزية تحضيرا لدخول معركة عفرين



سمارت-إدلب

رفعت فصائل الجيش السوري الحر المتواجدة في إدلب على الحدود السورية التركية المتاخمة لمنطقة عفرين بحلب، جاهزيتها العسكرية تحضيرا للتحرك نحو عفرين.

وقال ضابط الاستطلاع في "الفرقة 23" التابعة النقيب، أحمد الحسين، في تصريح إلى "سمارت"، نحن في "غرفة عمليات حلب" متمركزون في قرية قيلة الحدودية لرصد تحركات "وحدات حماية الشعب" الكردية. مشيرا أنهم رفعوا الجاهزية وينتظرون التعليمات للبدء بالتحرك باتجاه عفرين.

وكشف مصدر عسكري خاص لـ"سمارت" أنهم لن يبدأوا أي عمل من إدلب باتجاه عفرين، إلا بعد أن تسيطر فصائل الجيش الحر التي تتقدم من داخل الأراضي التركية على تلة راجو كونها تكشف مواقعهم.

كما دعا قيادي في الفرقة يلقب نفسه "ابو الخير"، الشبان والشابات ممن يخدمون "مجبرين" في صفوف "الوحدات" الكردية بالانشقاق واللجوء إلى الجيش الحر، مؤكدا أن المعركة ليست ضد الأكراد إنما ضد "الوحدات" الكردية.

وبدأ "الحر" في وقت سابق اليوم عملية عسكريةمن طرف مدينة اعزاز شمال حلب شمالي سوريا، نحو منطقة عفرين وسيطر على معظم جبل برصايا الاستراتيجي.

وسبق أن سيطر "الحر" على عدة قرى وتلال مهمة في منطقة عفرينفي أول هجوم عسكري بري ضمن عملية "غصن الزيتون" التي أعلنت عنها هيئة الأركات التركية السبت الماضي.




المصدر
حسن برهان