"الحر" يعلن السيطرة على قرى بمنطقة عفرين بحلب



سمارت - حلب

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر الاثنين، السيطرة على ثلاث قرى وتلة في منطقة عفرين (43 كم شمال حلب) بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديقمراطية" (قسد)، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية الجزء الأكبر منها.

وقالت فصائل "الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون" في بين اطلعت عليه "سمارت" إنها سيطرت على قرى شيخ وباسي ومرصو وحفتار وتلة الشيخ هروز التابعة لناحية بلبل شمال مدينة عفرين، بعد اشتباكات مع عناصر "الوحدات الكردية".

وبث ناشطون مقطع مصورا يظهر مقاتلا من "الحر" يتحدث مع مجموعة من أهالي إحدى القرى التي سيطروا عليها، ويطالبهم بالرجوع إليه في حال حصل أي اعتداء عليهم.

ويأتي هذا التقدم تزامنا مع أرسال الجيش التركي المزيد من التعزيزات العسكرية، إذا أرسلت ليل الأحد – الاثنين 15 شاحنة، تحمل على متنها "دبابات ومدافع ومدرعات ناقلة للجنود" إلى ولاية كلس جنوبي تركيا.

وسبق أن سيطر "الحر" قرية شنكال في منطقة راجو وقريتي بالي كوي وآده مانلي إضافة لقرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين، وأربعة تلال في ناحيتي شيخ حديد وراجو، غي أول هجوم عسكري بري ضمن عملية "غصن الزيتون" التي أعلنت عنها هيئة الأركات التركية السبت الماضي.




المصدر
عبد الله الدرويش