جرحى بقصف تركي على رأس العين في الحسكة وتخوف من استهداف الدرباسية



سمارت - الحسكة

جرح ثلاثة مدنيين بينهط طفل وامرأة بقصف للجيش التركي على منطقة الصوامع في مدينة رأس العين بريف الحسكة، شمالي شرقي سوريا، وسط استفدام تعزيزات تركية إلى المناطق المقابلة لمدينة الدرباسية.

وقال ناشطون محليون ثلاثة مدنيين جرحى وصلو إلى مشفى روج في مدينة رأس العين (حوالي 70 كم شمال غرب مدينة الحسكة)، بينهم امرأة وطفل يبلغ من العمر 14 عاما، أصيبوا جراء استهداف الجيش التركي منطقة الصوامع في مدينة رأس العين بقذيفتي هاون.

وأضاف الناشطون أن اشتباكات دارت بين "وحدات حماية الشعب" الكردية والقوات التركية في المنطقة، ما أدى لجرح عنصر من "الوحدات"، وسط استنفار أمني في المدينة.

بالتزامن مع ذلك، قال ناشطون محليون من مدينة الدرباسية (نحو 64 كم شمال مدينة الحسكة)، لـ "سمارت" إن حشودا عسكرية تركية تجمعت على الجانب المقابل من الحدود، وسط تخوف بين الأهالي من استهدافها المدينة كما حدث في رأس العين.

وأشار ناشطون أن استقدام الجيش التركي تعزيزات إلى نقاط حدودية مقابلة لمناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" يهدف لإشغال "قسد" ومنعها من إرسال تعزيزات إلى عفرين، بينما اعتبره آخرون إجراء دفاعيا تحسبا لأي هجمات قد تستهدف تركيا تزامنا مع عملية "غصن الزيتون".

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت مساء السبت، بدء عملية عسكرية في منطقة عفرينشمال حلب، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية (YPG)، باسم "عملية غصن الزيتون"، سيطرت خلالها فصائل الجيش الحر على عدة نقاط.

 

 




المصدر
عبيدة النبواني