"تحرير الشام": 750 قتيلا وجريحا للنظام خلال 50 يوما من المعارك شمال سوريا



سمارت - تركيا

أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن مقتل أكثر من 350 عنصرا لقوات النظام السوري وجرح أكثر من 400 عنصر آخرين، خلال 50 يوما من المعارك في أرياف محافظات إدلب وحماة وحلب وسط وشمالي سوريا.

وأضافت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام" في احصائية اطلعت عليها "سمارت" الثلاثاء، أن فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية دمرت ست دبابات وأربع مدرعات وعربة شيلكا واحدة، ومدفع ورشاش متوسط وأربع سيارة نقل جند كبيرة، إضافة لسبع قواعد صواريخ مضادة للدروع، وطائرة حربية نوع "L39" وطائرتي استطلاع، وعطب خمس دبابات وعربة شيلكا وسيارة عسكرية.

واستولى "الحر" والكتائب الإسلامية على أربع دبابات وأربع عربات بي أم بي وعربة شيلكا وتركس مجنزر وأربع سيارات وثلاثة رشاشات متوسطة، وقاعدة مضاد للدروع وتسعة صواريخ لها، حسب البيان

وسبق أن نعت معظم فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية في بيانات منفصلة عدد من مقاتليها وقادتها العسكريين الذين قتلوا خلال المعارك مع قوات النظام.

وشهدت أرياف إدلب وحماة الشرقيين وحلب الجنوبي تقدمالقوات النظام وسيطرته على عشرات القرى إضافة لسيطرتهعلى مطار "أبو الظهور" العسكري، رغم إعلان "الحر" والكتائب الإسلامية معركتين منفصلتينلصد هجومه واستعادتهاعددا من القرى شرق مدينة إدلب.




المصدر
عبد الله الدرويش