مسؤول في الجيش الإماراتي: تلقينا تعليمات بعدم تصعيد الأزمة مع قطر



السورية نت - مراد الشامي

قال العميد الإماراتي، هلال سعيد القبيسي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإماراتي تلقى تعليمات بعدم تصعيد الأزمة الدبلوماسية مع قطر، وذلك بعدما أعلنت الدوحة في وقت سابق عن اختراق طائرات عسكرية إماراتية لمجالها الجوي.

وأضاف العميد د القبيسي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أن الطائرات العسكرية الإماراتية "ستسلك مسارات بديلة فوق السعودية لتفادي احتمال أن تعترضها طائرات حربية قطرية"، وفق قوله.

ولأول مرة في تاريخ العلاقات الخليجية، أعلنت قطر يوم 12 يناير/ كانون الثاني 2018، أن طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي، وأن الدوحة وجهت رسالتين لأمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن اختراق الطائرة قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وبعدها بيوم أكدت قطر انتهاك طائرة إماراتية ثانية لمجالها الجوي، وقالت إنها أرسلت رسالة إلى الأمم المتحدة حول ذلك، الأمر الذي نفته الإمارات على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الذي قال إن "الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة"، على حد تعبيره.

ويشار إلى أنه في 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

اقرأ أيضا: فرنسا: إيران لاتحترم قرارات الأمم المتحدة بشأن الصواريخ البالستية




المصدر