قيادي في "الحر": معركة عفرين تسبق الخطة الزمنية وستنتهي بوقت قصير



سمارت - حلب

قال قيادي بارز في الجيش السوري الحر الأربعاء، إن مجريات معركة "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، سبقت الجدول الزمني والخطة المرسومة لها رغم سوء الأحوال الجوية، متوقعاً أن تنتهي بوقت قصير.

وأضاف مدير المكتب السياسي لـ"تجمع أحرار الشرقية" زياد الخلف في تصريح إلى "سمارت"، أن الموقع الجغرافي للمنطقة لا يخدم "وحدات حماية الشعب" الكردية ، وفصائل الجيش الحر نفذت دورات تدريبية للقتال في المناطق الوعرة التي تشبه عفرين بطبيعتها.

وأضاف "الخلف" أنهم يمتلكون إمكانيات متطورة تمكنهم من تحديد المواقع ليلا ونهاراً، مردفا أن قصف الطائرات الحربية التركية يساهم  في "زعزعة صفوف الوحدات رغم امتلاكها للأسلحة المتطورة، (..) مع مراعاتهم الحفاظ على سلامة المدنيين الذين تستخدمهم الوحدات كدروع بشرية".

​وبدأت فصائل من الجيش الحر وجنود أتراك قبل أيام،هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عليها، والتي تشكل "الوحدات" الكردية الجزء الأكبر منها، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال في المنطقة.

ونقلت وكالة "الأناضول" في وقت سابق اليوم، عن مصادر دبلوماسية قولها إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسوناقترح على نظيره التركي إقامة خط أمني بعمق 30 كيلو مترا في منطقة عفرين.

 


المصدر
ميس نور الدين