مسؤول كردي: أمريكيون وبريطانيون ينضمون لمعركة عفرين



السورية نت - ياسر العيسى

قال مسؤول في ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الأربعاء إن متطوعين أمريكيين وبريطانيين وألمانا حاربوا تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلى جانب القوات التي يقودها الأكراد متواجدون الآن في منطقة عفرين للمشاركة في التصدي للهجوم التركي.

وقال "ريدور خليل" المسؤول الكبير في "سوريا الديمقراطية" لـ"رويترز": "كانت هناك رغبة من المقاتلين الأجانب الذين قاتلوا في الرقة ويقاتلون في دير الزور للتوجه إلى عفرين".

ورفض تحديد متى وصل المقاتلون الأجانب لعفرين، لكنه قال إن أعدادهم تقدر بالعشرات. وأضاف: "سيأخذون المعارك للاتجاه التركي".

من جانب آخر، نفى خليل اتهامات الجيش التركي الذي قال إن "تنظيم الدولة" موجود في منطقة عفرين شمال سوريا، حيث يستهدفها بعمليته، مشدداً على أن "العالم كله يعرف أن داعش غير موجود في عفرين".

وكان الجيش التركي أعلن أمس أن 260 على الأقل من مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية، و"تنظيم الدولة" قتلوا في عمليته بعفرين.

يُشار إلى أن تركيا، أعلنت يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني 2018، عن بدء عملية عسكرية ضد مقاتلي الميليشيات الكردية في عفرين، وأسمتها "غصن الزيتون"، وقالت إن هدفها من العملية "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وقال بيان لرئاسة الأركان التركية أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية". وأكد البيان أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

اقرأ أيضا: «قوات سورية الديموقراطية»: لا وجود لـ «داعش» في عفرين




المصدر