أسعار المحروقات ترتفع شمال حماة متأثرة بمعركة "عفرين"



سمارت - حماة

ارتفعت أسعار المحروقات خلال اليومين الماضيين في ريف حماة الشمالي وسط سوريا، بسبب الحملة العسكرية على مدينة عفرين شمال حلب، والتي تعتبر معبراً من المناطق الشرقية للمناطق الخارجة عن سيطرة النظام في حماة وإدلب.

وقال تجار محليون لـ"سمارت" الخميس، إنهم كانوا يؤمنون البنزين من مدينة السقيلبية عن طريق قلعة المضيق، ومن معبر عفرين في الشمال، حيث أدت معارك عفرين لارتفاع أسعار المحروقات وعدم قدرة مدينة السقيلبية على تأمين الكمية المطلوبة.

وذكر التجار، أن سعر ليتر المازوت كان يتراوح بين الـ 190 والـ 200 ليرة سورية، فيما وصل إلى 310، أما سعر ليتر البنزين كان 375 ليرة ووصل إلى 475 ليرة.

ويعتبر معبر قلعة المضيق وأبو دالي في حماة الشريان الوحيد بينمحافظة إدلب ومناطق سيطرة النظام إذ تجري فيهما عمليات تبادل تجاري أبرزها المحروقات والمواد الغذائية والخضار، ما يتسبب بارتفاع الأسعار عند أي توتر أمني قريب منهما أو إغلاق لعدة أيام بسبب الاشتباكات.

​وبدأت فصائل من الجيش السوري الحر وجنود أتراك قبل ستة أيام،هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، والتي تشكل "الوحدات" الكردية الجزء الأكبر منها.




المصدر
ميس نور الدين