"الإدارة الذاتية" تطلب من نظام الأسد الدفاع عن عفرين.. و"أردوغان" يؤكد أن الأرض ستعود لأصحابها الحقيقيين



السورية نت - رغداء زيدان

دعت إدارة الحكم الذاتي التي تسيطر عليها ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية في منطقة عفرين السورية في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم، نظام الأسد لحماية حدود سوريا مع تركيا من عملية الجيش التركي التي تحمل اسم "غصن الزيتون".

وقال البيان: "ندعو النظام السوري للقيام بواجباته تجاه عفرين وحماية الحدود السورية مع تركيا من هجمات الأتراك، حيث لم يقم بواجبه حتى الآن على الرغم من الإعلان عن الهجوم بشكل رسمي، كما ندعو لنشر قوات النظام لتأمين حدود منطقة عفرين".

وأشارت "الإدارة" إلى أن "وحدات حماية الشعب" الكردية "تقوم بواجبها الوطني منذ 6 سنوات بحماية المنطقة ضد هجمات المجموعات الإرهابية وتساهم في حماية وحدة أراضي سوريا ومؤسساتها الوطنية".

من جهته قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن عملية "غصن الزيتون" الجارية في منطقة عفرين، شمالي سوريا، تهدف إلى تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، مضيفاً أن المنطقة ستسلّم لأصحابها الحقيقيين بعد نجاح المهمة.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان وجهها للعسكريين العاملين في مركز عمليات الجيش الثاني المسؤول عن إدارة عملية "غصن الزيتون" بولاية هطاي (جنوب) الحدودية مع سوريا، خلال زيارته التفقدية للمركز، وفق مصادر في الرئاسة التركية.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده لا تطمع بأراضي أي دولة، مبيناً أن عفرين ستسلّم لأصحابها الحقيقيين.

ولليوم السادس على التوالي، تتواصل العملية التي أطلقها الجيش التركي السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "الدولة الإسلامية" و"ب ي د" الإرهابيين، في عفرين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة، لتجنيب المدنيين أي أضرار.

وشدّدت رئاسة الأركان التركية في بيان سابق، أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية"

اقرأ أيضا: "ترامب" يهدد بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.. وعريقات يرد




المصدر