"الإدارة الذاتية" في عفرين تطالب النظام بالتدخل لوقف الهجوم التركي على المنطقة



سمارت ــ تركيا 

طالبت "الإدارة الذاتية" الكردية في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، حكومة النظام السوري بالتدخل لوقف الهجمات التركية على المنطقة.

ودعت "الإدارة الذاتية" في عفرين في بيان اطلعت "سمارت" عليه، "النظام للقيام بواجباته السيادية اتجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من الهجمات التي تتعرض لها"، مردفة أن النظام "لم يقم بواجباته حتى الآن على الرغم من الإعلان عن موقفه بشكل رسمي".

وقالت "الإدارة الذاتية" في بيانها، إن "عفرين جزء لا يتجزأ من سوريا، وهذا الجزء يتعرض لعدوان غاشم خارجي من قبل تركيا، وهذا يهدد وحدة الأراضي السورية".

وسبق أن قال "مجلس سوريا الديمقراطي" إنه لا يستبعد التنسيق مع حكومة النظام حول منطقة عفرين، في حال حصل أي هجوم تركي على المنطقة.

وكانتحكومة النظام هددت قبل أسبوع، باستهداف الطائرات الحربية التركية في حال قررت البدء بعملية عسكرية في منطقة عفرين شمال مدينة حلب.

​وبدأت فصائل من الجيش السوري الحر وجنود أتراك قبل أيام،هجوما عسكريا بريا ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية الجزء الأكبر منها، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال في المنطقة، في ظل استمرار المواجهات.

 

 

 




المصدر
أمنة رياض