"الحر" يتهم "الوحدات" الكردية بقصف المناطق المأهولة بعفرين لتحريك الرأي العالمي



سمارت-حلب

اتهم قيادي في الجيش الوطني السوري التابع للجيش السوري الحر الخميس، "وحدات حماية الشعب" الكردية بقصف المناطق المأهولة في منطقة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرتهم، لتحريك الرأي العالمي ضد عملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيش السوري الحر والجيش التركي.

وقال القيادي في "الفيلق الثاني" ضمن الجيش الوطني، ويلقب نفسه "ابو مريم" وهو ينحدر من عفرين، إن "قصف الطيران التركي والمدفعية التركية للمدنيين والمنازل في عفرين منفي(...) الوحدات الكردية هي من تقصف القرى والأحياء لكسب القاعدة الشعبية والرأي العالمي ضد العملية العسكرية في عفرين".

وذكر القيادي أن "الوحدات" الكردية سبق أن استهدفت برصاص القناصة المدنيين في عفرين واتهمت الجيش الحر، كما رصدوا أنها قبل بدء المعركة قصفت عفرين بمدافع الهاون.

وقال مصدر عسكري من "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "الوحدات" عمودها الفقري، الأربعاء لـ"سمارت"، إن مدنيين اثنين قتلا وجرح آخرانجراء القصف التركي.

وبدأ الجيش السوري الحر بمساندة الجيش التركي منذ السبت الفائت، بعملية عسكرية في عفرين تحت اسم "غصن الزيتون"، سيطروا خلالها على قرى وتلال بعد اشتباكات مع "الوحدات" الكردية.




المصدر
حسن برهان