قتلى لتنظيم "الدولة" و"فصائل عسكرية" باشتباكات جنوبي دمشق



سمارت - دمشق

قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومقاتلون آخرون لـ"فصائل عسكرية" الخميس، باشتباكات دارت بين الطرفين في حي التضامن جنوبي العاصمة دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن فصائل عسكرية من الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية نفّذت عملية "انغماسية" داخل مواقع تنظيم "الدولة" في حي التضامن، أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين وجرح آخر، إضافة لمقتل عناصر من التنظيم.

وأوضح الناشطون، أن اشتباكات بدأت صباحا بين الطرفين في حي السليخة و"شارع دعبول" الفاصل بين بلدة يلدا وحي التضامن، دفع مجموعة من حركة "أحرار الشام" الإسلامية و"فرقة دمشق" التابعة للجيش الحر لـ"الانغماس" داخل مواقع تنظيم "الدولة" في التضامن.

وتابع الناشطون، أنه عقب دخول المجموعة إلى حي التضامن اندلعت اشتباكات "عنيفة" بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع عناصر تنظيم "الدولة"، أسفرت عن مقتل عنصرين من "أحرار الشام" وآخر من "فرقة دمشق" إضافة لجريح من "الفرقة" أيضا، وانسحاب باقي المجموعة من الحي، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى للتنظيم - لم يُعرف عددهم -.

وتشهد المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا والحجر الأسود (معقل تنظيم "الدولة")، اشتباكات دورية ومتقطعةبين عناصر تنظيم "الدولة" ومقاتلي الفصائل العسكرية من الجيش الحر والكتائب الإسلامية، إضافة لمعارك بين "التنظيم" و"هيئة تحرير الشام" في مخيم اليرموك المجاور.




المصدر
سعيد غزّول